هاتف ذكي مجنون على شكل روبوت !!

عرضت الشركة اليابانية للإلكترونيات " شارب " اليوم الثلاثاء نموذجًا أوليًا لهاتف ذكي على شكل روبوت ، يحمل اسم " روبو هون - RoboHoN ".


وتعتزم الشركة طرح " روبو هون - RoboHon " للبيع في اليابان فى بدايات العام المقبل ، ويضم هذا الـ RoboHon ، الذي لا يتجاوز طوله 20 سنتيمتراً ، كاميرا ، وجهاز إسقاط ضوئي ( Projector ) ، وفي الخلف .. شاشة LCD ، فضلًا عن ميكرفون ، ومكبر صوت ، ونظام للتعرف على الصوت والوجوه .
وفي أثناء عرض الجهاز اليوم الثلاثاء خلال معرض الإلكترونيات الياباني " سيتيك - Ceatec " خارج العاصمة طوكيو، استجاب الروبوت لتعليمات بإجراء مكالمة هاتفية ، والتقاط صورة ، وإظهار الصورة من خلال جهاز الإسقاط الضوئي ، كما قام بالرقص .
و كما نرى فى التسجيل المصور هذا لـ " روبو هون - RoboHon " ، يقوم بالتحدث مع الأشخاص و الإستجابة لأوامرهم و من أمثال ما قال  "هاي ! هناك مكالمة لك " ، و أيضاً " الصباح ! إنه وقت الإستيقاظ " .


كما تضمن التسجيل بعضًا من الإمكانات التي يمكن للروبوت أن يؤديها . كما أنه عندما سأله شخص أثناء النظر لغروب الشمس " إنه جميل ، أليس كذلك ؟ " ، ليقوم الروبوت بالرد عليه قائلاً " بالفعل ، إنه جميل ! ".
و تعتزم الشركة الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بـ " روبو هون - RoboHon " قبل موعد إطلاقه في عام 2016 .



إرسال تعليق
شكرا لك ولمرورك
Search Engine Submission - AddMe