الإنترنت يتسبب في تلوث البيئة

شبكة الإنترنت لا غنى عنها بالنسبة لمئات الملايين من المستخدمين حول العالم ، حيث أصبحت عادة يومية لا نستطيع العيش بدونها ، طبعا للإنترنت إيجابيات عديدة فهو يعود على أغلب سكان العالم بالنفع ولكن ليس معنى هذا بالضرورة أنه لا توجد له سلبيات.


تقرير جديد لـ "Global e-Sustainability Initiative" يؤكد أن حجم التلوث البيئي المتسببة به شبكة الإنترنت حول العالم يعادل ما تسببه حركة الطيران العالمية ، فالخوادم المستخدمة في كبرى الشركات التقنية تنتج تقريبا 2% من غاز ثاني أكسيد الكربون CO2 الموجود على كوكب الأرض.

هذه النسبة قابلة للزيادة في المستقبل القريب مع كثرة الطلب على الإنترنت وإنتشاره في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة أيضا إلى المشاريع الضخمة والمقادة بواسطة مجموعة من الفعاليات المتخصصه والتى تهدف لربط جميع سكان العالم بالإنترنت ، كل هذا سيؤدي إلى إرتفاع نسبة التلوث بشكل كبير نظرا للتوسعات التى ستقوم بها الشركات المستضيفة لخوادم الطاقة.

من المطمئن أن التقرير قام بذكر أن هناك العديد من الشركات التى تعمل على الحد من إنبعاثات تلك الغازات الملوثة من خلال الإعتماد على مصادر بديلة للطاقة ، وهذا ما تقوم به كل من فيسبوك و جووجل.
إرسال تعليق
شكرا لك ولمرورك
Search Engine Submission - AddMe